قال النجم الإنجليزي ريو فيرناديند أن الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال هو الأنسب لناديه السابق مانشستر يونايتد.

وقال في تصريحاته لقناة FIVE: “أرتيتا سيترك أرسنال ليأتي إلى مانشستر يونايتد بنسبة 100%”. “لا أحد يقول أن هذا يحدث، ولكن إذا قال مانشستر يونايتد، في أحلامهم الجامحة، “هل تعرف ماذا، إيريك تين هاج، شكرًا لك”، أو أن بايرن ميونيخ قد خطف إيريك تين هاج وذهب إلى هناك، و “مانشستر يونايتد يقول “حسنًا، على رأس قائمتنا، ميكيل أرتيتا”، أرتيتا سيذهب (إلى أرسنال) ويقول “اسمعوا يا شباب، لقد كان الأمر عاطفيًا، لكن يجب أن أتحرك وأرحل”.

ميكيل أرتيتا لديه أداء جيد لأرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن ريو فرديناند يعتقد أنه سيتاجر به إذا أراد مانشستر يونايتد استبدال إريك تين هاج.

ويتولى أرتيتا مسؤولية تدريب الجانرز منذ ديسمبر 2019 ويشارك فريقه في سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثاني على التوالي. بعد تسجيله 25 هدفًا في ستة انتصارات متتالية، يتأخر فريق أرتيتا بنقطتين فقط عن ليفربول المتصدر ونقطة واحدة عن مانشستر سيتي حامل اللقب.

أرتيتا متعاقد حاليًا مع أرسنال فقط حتى نهاية موسم 2024/25، لكنه أصر على أنه سعيد جدًا في شمال لندن. وفي حديثه في يناير/كانون الثاني بعد أن ربطته تقارير في إسبانيا بوظيفة برشلونة عندما يتنحى تشافي هيرنانديز في الصيف، قال: “هذه أخبار كاذبة تمامًا. ما قرأته بالأمس… لا أعرف من أين يأتي وهو غير صحيح على الإطلاق. أنا منزعج حقا حول هذا الموضوع.

“لم أستطع أن أصدق ذلك. ولا أعلم من أين يأتي وليس له مصدر. لم يكن هناك أي شيء وأعتقد أنه يتعين علينا أن نكون حذرين للغاية عندما نتحدث عن الأمور الشخصية لوضعها بالطريقة التي تم طرحها بها بالأمس.

“أنا في المكان المناسب. أنا مع الأشخاص المناسبين. أشعر أنني بحالة جيدة حقا حول هذا الموضوع. وكما قلت عدة مرات، أنا منخرط في رحلة جميلة مع نادي كرة القدم هذا، مع هؤلاء اللاعبين، وهؤلاء الموظفين، وشعبنا، ولا يزال هناك الكثير للقيام به.

وأكمل: "لا أحد يقول بأن هذا سيحدث، لكن إذا أنهى مانشستر يونايتد عقد تين هاج ثم أخبروا أرتيتا انه على رأس قائمة المرشحين فإنه سيدخل ويقول للاعبين: "اسمعوا يا رفاق، لقد كان الأمر عاطفيًا ولكن علي أن أغادر، علي أن أرحل". 

live-koora.org